القائمة الرئيسية

الصفحات



هناك الآلاف من فرص العمل الحقيقية عبر الإنترنت في مختلف التخصصات  المتاحة لكسب بعض المال .... معظم طلاب الجامعات على استعداد للعمل عبر الإنترنت في تلك الوظائف المطلوبة  في سوق الشغل. لكسب بعض المال في أوقات فراغهم بدلاً من إضاعة وقتهم في محادثات فارغة . هناك مهارات يمكن لها ان تدر عليك بالمال ، ولكن  يجب اولا ان تقوم بتعلمها و سوف اذكر6 من  المهارات الأكثر طلبا في 2022 :


1) SEO :

 تعني تحسين محركات البحث ( Search Engine Optimization ) ‏ وتعرف اختصارا ب  (سيو أو SEO) ، وهي عملية ضرورية لزيادة كمية ونوعية الزوار إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث العضوية 

خطوات إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث في عام 2022 :

انشئ قائمة بالكلمات الدلالية .

تحليل الصفحة الأولى من google . 

اصنع شيئًا مختلفًا أو أفضل .

اجعل المحتوى الخاص بك يبدو رائعًا .

انشئ  روابط لصفحتك .

تحسين وتحديث المحتوى الخاص بك .



2) البرمجة Coding :

الترميز يعني استخدام لغات البرمجة لجعل الكمبيوتر يتصرف بالشكل المطلوب. كل سطر من الكود عبارة عن مجموعة من التعليمات للكمبيوتر.و هو ما يمكّننا من إنشاء برامج الكمبيوتر والتطبيقات والمواقع الإلكترونية. متصفحك ، ونظام التشغيل الخاص بك ، والتطبيقات الموجودة على هاتفك ، وفيسبوك ، ومواقع الويب كلها مصنوعة من كود. 

لغات البرمجة : 

java 

Python

Ruby

C

Lisp

Perl

Matlab

SQL



3) App Development :

App Developmentهو عملية إنشاء تطبيقات تعمل على أي نظام أساسي للجوّال: Android و iOS .

ما هو المطلوب في  App Development ؟

خبرة في لغات البرمجة الشائعة الاستخدام مثل C # و Java . تدرب على لغات تطوير الويب مثل HTML 5 و CSS . على دراية بواجهات برمجة التطبيقات (API) للنظام الأساسي للجوال مثل Apple iOS و Android و Windows Mobile.



4) Public speaking :

Public speaking  هو التحدث إلى مجموعة من الأشخاص بطريقة منظمة لإعطاء المعلومات أو التأثير أو الإقناع أو للترفيه عن المستمعين ... و يسمح لنا بتكوين الروابط والتأثير على القرارات وتحفيز التغيير. بدون مهارات التواصل ( Public speaking ) ، ستكون القدرة على التقدم في عالم العمل وفي الحياة نفسها شبه مستحيلة . هي واحدة من أهم وأشهر أشكال الاتصال .

إليك 6 نصائح للتحدث أمام الجمهور:

العصبية أمر طبيعي . 

اعرف جمهورك .

نظم المواد الخاصة بك بطريقة أكثر فعالية لتحقيق الغرض الخاص بك .

راقب التعليقات وتكيف معها .

استخدم الفكاهة وأخبر القصص .

لا تقرأ إلا إذا كنت مضطرًا لذلك . 



5) Social Media Marketing  :

يشير مصطلح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ( SMM ) إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات الاجتماعية لتسويق منتجات الشركة وخدماتها. يوفر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات طريقة للتفاعل مع العملاء الحاليين والوصول إلى عملاء جدد مع السماح لهم بالترويج لثقافتهم أو مهمتهم أو نغمتهم المرغوبة .



6) Facebook ADS :

تستهدف إعلانات Facebook آلمستخدمين بناءً على معلومات الموقع والمعلومات الديموغرافية والملف الشخصي. العديد من هذه الخيارات متاح فقط على Facebook . بعد إنشاء إعلان ، تقوم بتعيين ميزانية وعرض تسعير لكل نقرة أو ألف ظهور لإعلانك. تتمثل إحدى الفوائد العديدة لإعلانات Facebook في أنها تمنح الشركات فرصًا متزايدة لإشراك الجماهير. سيؤدي هذا إلى مزيد من النمو ، وفي النهاية المزيد من المبيعات كل ذلك لأنك استخدمت إعلانات لتأسيس علاقات أفضل .

ربما تكون مهتمًا بالإعلانات التي شاهدتها في موجز أخبار Facebook  أو تفكر في تنويع استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك لدمج الشبكات الاجتماعية المدفوعة. لحسن الحظ ، هناك إجابة قصيرة وسهلة: نعم ، تعمل إعلانات Facebook  بشكل جيد للغاية.

شرح إعلانات فيسبوك Facebook Ads 

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع