القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية 5G الطريق إلى المستقبل ؟

تقنية 5G الطريق إلى المستقبل ؟

ما هي تقنية الجيل الخامس  (5G) ؟ 

 5G هي شبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس. إنه معيار لاسلكي عالمي جديد بعد شبكات 1G و 2G و 3G و 4Gتأتى 5G  يمكن هذا النوع الجديد من الشبكة ربط تقريبا كل شيء معا بما في ذلك الآلات والأشياء والأجهزة. إنها واحدة من أسرع وأقوى التقنيات التي شهدها العالم على الإطلاق.

وهذا يعني أسرع التنزيلات، تأخر أقل بكثير وتأثير كبير على كيف نعيش. من المتوقع أن تجعل فوائد الاتصال لـ 5G الشركات أكثر كفاءة وتمنح المستهلكين إمكانية الوصول إلى المزيد من المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى. السيارات المتصلة والملاعب الذكية والألعاب المتقدمة ستعتمد جميعها على  تقنية  الجيل  الخامس  5G .

فازت شبكة 5G "فائقة السعة" من T-Mobile باختبارات أسرع شبكات الهاتف المحمول لعام 2021 من خلال إظهار سرعات أسرع بكثير من 4G .


اهمية تقنية الجيل الخامس في المستقبل :

سيكون الانتشار التدريجي لـ تقنية 5G مرحلة جديدة للثورة الصناعية ,  منذ ظهور الإنترنت  استغنى العالم عن الطابع المادي الملموس حيث انه هناك تجديد كل عشر سنوات لصناعة الاتصالات اللاسلكية لتصل بعام 2020 لتقنية  الجيل الخامس التي من المحتمل ان تتراوح سرعة نقلها للبيانات بين 1 و 8 جيجابيت في الثانية . 

بعد الأزمة الوبائية و ما شهده العالم من تضرر ستساهم كفائة حركة البيانات المتنقلة في  استئناف نمو جميع القطاعات: الصناعة ، والاتصالات ، والنقل ، وكذلك الصحة و قطاع الاقتصاد . لنأخد على سبيل المثال،مجال الصحة, ستحرس أجهزة اللياقة البدنية صحة المستخدم ، وتنبه الأطباء بمجرد ظهور أي وعكة صحية. أما مجال النقل , فقد تصبح السيارات ذاتية القيادة قادرة على التواصل مع بعضها و أكثر تعرفا على اشارات المرور,  وغيرها من معلومات الخريطة المرورية .بفضل وقت الاستجابة المنخفض والسرعة الفائقة ، ستخلق 5G عالمًا أكثر استدامة ومستقبلًا أكثر أمانًا.

 دون أن ننسى نظام التشغيل الذي يعتمد على الواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.مما يمنح  خدمات أفضل  للمستهلكين , سيكونون بالطبع قادرين على مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة وتكون مكالمات الفيديو أكثر وضوحا وأقل تشويشا،أيضًا تجارب غامرة حية في الواقع الافتراضي أو المعزز كما لم يحدث من قبل.


 هل ستحتاج لتغيير هاتفك المحمول ؟

لا توجد إجابة نهائية على الإطلاق لأنه يعتمد قبل كل شيء على المكان الذي تعيش فيه. إذا كنت في منطقة تغطيها بالفعل شبكات  5G ، فمن المنطقي شراء هاتف ذكي متوافق . وحسب أقوال الخبراء : عندما تكون التقنية الجديدة جاهزة تماما .

تعليقات

التنقل السريع