القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس ملاحظات مهمة قبل شحن منتجك الى مخازن امازون اف بي أي amazon fba



إحدى أهم الخدمات التي توفرها امازون لك عند البيع عن طريقها هي خدمة تخزين المنتجات وتغليفها وشحنها للمشتري نيابة عنك. فما عليك سوى تجهيز منتجك في رزم كبيرة وشحنها لمخازن امازون اف بي أي.


الملاحظة الأولى :

نوع المنتج الذي سترسله الى مخازن امازون

عليك أن تعلم عزيزي القارئ بأن سياسة أمازون لا تسمح بتخزين جميع انواع المنتجات في مخازنها.

تقع على عاتقك مسؤولية معرفة إذا ما كانت المنتجات التي تشحنها ترد في اللوائح باعتبارها موادًا خطرة أم لا. فقد يتم التخلص من المواد الخطرة التي يتم شحنها إلى مراكز الشحن من قبل أمازون دون استرداد تكاليفها، حتى وإن لم تكن محددة من قبل على أنها مواد خطرة من جانب أمازون.


الملاحظة الثانية :

باركود المنتج

كما تعلم، لكل منتج موجود هنالك باركود خاص به يميزه عن باقي المنتجات. أي منتج تريد شحنه لمستودعات امازون يجب أن يكون له باركود خاص فيه و ملصق به حيث سيتم قراءة هذا الباركود عند وصول المنتج الى مستودعات امازون.


الملاحظة الثالثة:

تأكد من إنشاء خطة شحن قبل شحن منتجك

يجب عليك إنشاء خطة شحن لمنتجك داخل حساب البائع في امازون. هذه الخطة ستخبر امازون بأنك تريد شحن منتجك الى مستودعاتها. في خطة الشحن، يجب عليك تحديد ابعاد منتجك وكذلك ابعاد الصندوق الذي سيكون بداخله منتجك. هذه المعلومات ستكون متوفرة لدى المورد وما عليك سوى تعبئتها في خطة الشحن لديك في امازون.


الملاحظة الرابعة:

تأكد من طريقة تغليف المورد لمنتجك

تأكد يا عزيزي بأن أمازون غير مسؤولة عن أي ضرر يحصل لمنتجاتك قبل وصولها الى مستودعاتها. هي مسؤولة فقط عن أي ضرر يحصل بعد استقبالها للشحنة بشكل كامل.

فعند تعبئة منتجاتك في رزم كبيرة أو صندوق كبير تأكد من أن الصندوق مغلف بطريقة صحيحة لكيلا يحصل أي ضرر للمنتجات .


الملاحظة الخامسة:

عنوان مستودعات امازون

قبل الشروع في شحن منتجك سيسألك المورد عن العنوان الذي سيتم شحن المنتج اليه. هذا العنوان سيكون متوفرا لك عندما تقوم بإنشاء خطة الشحن. عليك بالتأكد بإرسال العنوان الصحيح للمورد حتى لا تضيع شحنتك وتتكبد خسائر غير متوقعة.

تعليقات

التنقل السريع