القائمة الرئيسية

الصفحات

هل لديك مشروعك الخاص و تلاحظ أن مبيعاتك ليست بالشكل المطلوب و تسعى لتطوير هذا المشروع ؟ (كيف تستطيع صنع علامتك التجارية بنفسك )

هل لديك مشروعك الخاص و تلاحظ أن مبيعاتك ليست بالشكل المطلوب و تسعى لتطوير هذا المشروع ؟ (كيف تستطيع صنع علامتك التجارية بنفسك )


إذا كنت من الأشخاص الذين يتبعون الطرق التقليدية في التسويق لمنتجاتهم فمن الطبيعي أن تلاحظ مع الوقت أنه هناك مشكلة بنسبة المبيعات و عدم تحقيق الأرباح المرجوة, نحن أيضاً في بدايتنا اتبعنا طرق تقليدية مما أدى لوصول مبيعاتنا لحد معين وعدم زيادتها إلا بشكل طفيف .

و لكن لاحقا أدركنا أننا اذا كنا نريد تحقيق أرقاما كبيرة و أخذ حصة جيدة من السوق فيجب علينا  إنشاء علامتنا التجارية و التميز في السوق و هذا ما فعلناه .


كيف تستطيع أنت أيضا صنع علامتك التجارية بنفسك؟

إن بناء علامة تجارية يجب أن يبنى على أسس واضحة المعالم تبدأ من بناء خطة عمل تحدد أهم الاستراتيجيات والأهداف لبناء هذه العلامة و تنتهي بخطة بيع هذه العلامة التجارية في النهاية و تحقيق عشرات أضعاف إيراداتها السنوية .

1. تحديد جمهورك المستهدف ودراسة منافسيك :

قبل البدأ في إنشاء علامتك التجارية ، تحتاج إلى فهم السوق اللذي ستدخله، أي من هم عملاؤك المحتملون ومنافسيك .من المهم التعامل  مع هذه الأمورقبل البدأ في إنشاء علامتك التجارية ، لأن التحليل المسبق سيوضح ما يجب أن تركز عليه علامتك التجارية وكيف يمكنك وضع نفسك بعيدًا عن منافسينك.


2. اختيار إسم و شعار :

كونك ستبدأ في إنشاء علامتك التجارية، من المحتمل أن يكون اسم علامتك التجارية أحد الإلتزامات الكبيرة الأولى التي يتعين عليك القيام بها. سيؤثر ذلك على شعارعلامتك التجارية ونطاق عملك وتسويقك. من الناحية المثالية ، ستحتاج إسما يصعب تقليده بل ويصعب الخلط بينه وبين المنافسين الحاليين في السوق. اعتمادًا على نوع العمل الذي تريد أن تبدأه .

يمكن أن يجعل الشعار البسيط علامتك التجارية جذابة و يساعد العملاء على تذكرك .


3. التسويق لعلامتك التجارية في كل مكان :

الآن بعد أن أنشأت علامتك التجارية ، تحتاج إلى التسويق لها .

تحتاج الشركات إلى إظهارعلامتها التجارية في كل ما تفعله لجعلها لا تنسى. أسهل طريقة للقيام بذلك هي البدء لفت الانتباه إلى علامتك التجارية عبر أماكن مختلفة :

متجرإلكتروني

الحملات التسويقية

وسائل التواصل الاجتماعي 


اقرأ ايضا :  هل أنت من الاشخاص الذين يستغلون الفرص؟ ... ما هو سر النجاح في أي مشروع 


ماذا تغير بعد أن أنشأنا علامتنا التجارية؟

- تضاعفت المبيعات .

- زبائن متكررة تشتري كل منتج جديد نعلن عنه بدون أي دفع أي مبلغ تسويقي .

- زبائن جديدة تبحث عن منتجاتنا بسبب ما سمعت عنها من الزبائن الحاليين .

- رفع السعر المنتجات بدون أي تأثير على حجم المبيعات .


 Your brand is how people perceive you wherever they interact with your business—both the impressions you can control and the ones you can't



المصدر :

indeed

shopify

تعليقات

التنقل السريع