القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب أن تعرفه عن البيتكوين Bitcoin ,وما المقصود بتعدين البيتكوين؟


كل ما يجب أن تعرفه عن البيتكوين Bitcoin ,وما المقصود بتعدين البيتكوين؟


عملة البتكوين

 البيتكوين Bitcoin  ليست فقط العملة  الرقمية  المشفرة الأولى فحسب، بل إنها أيضًا أشهر العملات الإلكترونية  الموجودة اليوم والتي تعتمد نظام دفع لامركزي ناجح في العالم و أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية  .بعبارة أخرى وأوضح Bitcoin هي عملة رقمية لامركزية يمكنك شراؤها و تداولها مباشرة ، دون وسيط مثل البنك.حيث يتم تأمين المعاملات والتحقق منها باستخدام التشفير مما يمنحها درجة عالية من الأمان والحماية، غالبًا ما يتم تخزين هذه المعاملات على أجهزة الكمبيوتر الموزعة في جميع أنحاء العالم عبر تقنية دفتر الأستاذ الموزع تسمى blockchain  مما يجعل المعاملات صعبة التراجع ويصعب تزويرها .

غالبًا ما يستخدم مصطلح "لامركزية" عند مناقشة العملة المشفرة ، ويعني ببساطة شيئًا يتم توزيعه على نطاق واسع وليس له موقع مركزي واحد أو سلطة تحكمه. بيتكوين و عملات مشفرة أخرى  ،لا تخضع  لأي حكومة أو مؤسسة تنضيمية بكون بنيتها التحتية لا تستخدم الكيانات المركزية لإدارتها.

أسهل طريقة لفهم عملة بيتكوين  هي التفكير فيها مثل الإنترنت مقابل المال. الإنترنت عالم رقمي افتراضي ، لا يمتلكه أي شخص أو يتحكم فيه ، وهو بلا حدود (بمعنى أن أي شخص لديه كهرباء ويمكن للجهازه الاتصال به) ، ويعمل على مدار الساعة طوال أيام  الأسبوع ، ويمكن للأشخاص الذين يستخدمونه مشاركة البيانات بين بعضهم البعض بسهولة. تخيل الآن ما إذا كانت هناك "عملة إنترنت إلكترونية مشفرة" حيث يمكن لأي شخص يستخدم الإنترنت  في تأمينها و تداولها والدفع  مباشرةً دون الحاجة إلى إشراك أحد البنوك. هذا هو أساس عملة البيتكوين و العديد من العملات الأخرى.

كان أول ظهور للبتكوين  الافتراضية  عام  2009 اختراع من قبل شخص غامض معروف فقط باسم  Satoshi Nakamoto ساتوشي ناكاموتو  ، ارتفع سعر عملة البيتكوين  الرقمية  بنسبة  أعلى  منذ إنشائها - من أقل من سنت لتصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات.  و على الرغم من أنه تم بيعها في السابق بأقل من 150 دولارًا لكل عملة ، بلغت أسعار عملة بيتكوين الواحدة   مستوى أكثر من 50 ألف دولار للعملة . ليصل سعرها الان عند كتابة هذا المقال أكثر من 64000 دولارا نظرًا لأن المعروض منها يقتصر على 21 مليون عملة معدنية .

 يتوقع الكثيرون أن تستمر قيمة سعر بيتكوين في الارتفاع مع مرور الوقت ، خاصة وأن المستثمرين المؤسسيين الأكبر حجمًا يبدأون في التعامل معها كنوع من الذهب الرقمي للتحوط من تقلبات السوق ومخاوف التضخم . عند مناقشتها كأصل سوق ، يتم تمثيل البيتكوين برمز المؤشر BTC.  

في محادثة عبر الإنترنت مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في يناير 2021 ، قال إيلون ماسك ، أغنى رجل في العالم ، أنه يؤدً البتكوين

ما هو تعدين البيتكوين bitcoin ؟

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول ؛ يتضمن أيضًا التحقق من صحة معاملات العملة المشفرة على شبكة blockchain وإضافتها إلى دفتر الأستاذ الموزع. الأهم من ذلك ، أن التعدين المشفر يمنع الإنفاق المزدوج للعملة الرقمية على شبكة موزعة. فإن دفتر الأستاذ الموزع الخاص ببيتكوين لا يسمح إلا للمعدنين الذين تم التحقق منهم بتحديث المعاملات . وهذا يعطي للمعدنين مسؤولية إضافية لتأمين الشبكة من الإنفاق المزدوج.

يتم إجراء التعدين باستخدام أجهزة متطورة تعمل على حل مشكلة حسابية معقدة للغاية. يتم تحفيز المعدنين من خلال المشاركة في عملية التحقق من صحة المعاملات التي تزيد من فرصهم في الفوز بالعملات المعدنية المسكوكة حديثًا.


تعليقات

التنقل السريع