كثيرا ما يقع الأشخاص بخطأ اختيار المنتجات الخاطئة و يدفعون الكثير من الأموال على هذه المنتجات على امل ان يحقق مبيعات، و هم لا يدركون أن المشكلة تكمنفي المنتج المناسب لانك تحتاج إلى العثور على منتجات فريدة من نوعها ، وتحفز المشترين لشرائها .
إذا ما هي أساسيات اختيار المنتج المثالي لبدء التجارة الإلكترونية ؟
1. تعرف على ما يريده جمهورك :
تعرف على ما يريده جمهورك المستهدف أو يحتاجه أو ينقصه من خلال إجراء أبحاث السوق عبر الانترنت
هذا يشمل مراقبة مبيعات المنافسين وتقييم نقاط الضعف والقوة عند كل منافس
لا تنسى قراءة تعليقات الزبائن عند كل منافس حتى تستطيع تحديد مشكلة تستطيع حلها وبالتالي التميز عن المنافسين .
2. حدد جمهورك المستهدف :
لجذب المبيعات ثم توسيع نطاق نشاطك التجاري، عليك أن تفهم تمامًا من هو جمهورك المستهدف. لمعرفة المزيد عن احتياجاتهم وتفضيلاتهم .
3. اختيار منتج عندك دراية به :
قد تجد منتجا يشد انتباهك بشكل كبير وترى انه قد يدر لك الكثير من الأرباح، ولكن هل لديك معلومات عن كيفية اختيار النوع الجيد أو عن كيفية التخزين او شحن او حتى تسويق هذا المنتج؟
عليك أولا ان تختار منتج تفهمه ولديك معلومات كافية عنه حتى تعلم كيف ستقوم بالإعلان عنه وكيف ستقوم باستيراده من الأساس. قد يقع البعض بفخ المنتج المثير للاهتمام وينسون ان عليهم ان يعلموا
تفاصيل هذا المنتج وحيثياته .
4. تقييم جدوى المنتج :
عليك إجراء تقييم شامل لجدوى منتجك قبل شراء أو تصنيع كمية كبيرة. للقيام بذلك، اطرح الأسئلة التالية :
هل هناك عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت يبيع منتجات من هذا القبيل؟
هل الطلب على هذا المنتج مستدام؟ أم أنها مؤقتة؟
هل الارقام وراء هذا المنتج منطقية؟ هل يمكنك بيعها بربح؟
تذكر أنه لا يهم كم يبدو المنتج رائعًا. المهم أنه قابل للتطبيق من منظور عملي .
5. تصفح ما هو الأكثر رواجًا في المتاجرالإلكتروني :
إذا كنت تفضل بيع المنتجات في متجرك الإلكتروني ، فلا يزال بإمكانك جمع المعلومات من خلال التحقق من ما هو شائع في المتاجرالأخرى. تصفح متجر امازون و متجر إتسي و متجر إباي و تصفح دائمافئة ما هو "الأكثر رواجًا" .
6. قراءة مراجعات العملاء على المنتجات المتصدرة :
سواء كنت تبيع المنتجات عبر الإنترنت أم لا ، لا زال هناك ثروة من الأفكار التي يمكنك الحصول عليها من مراجعات العملاء.
7. اختيار المنتج :
هذا يعني تجريب بيع عدة قطع من المنتج قبل طلب كميات كبيرة منه لمعرفة ما اذا كان المنتج مرغوب به من قبل الزبائن المحتملين ام لا .
و نصيحة اخيرة من القلب لا تبدأ ب أي مشروع دون التعرف على هذا المشروع عن طريق خبراء في المجال الذي تريد ان تعمل به، لأن هؤلاء الاشخاص دفعوا الكثير من المال والوقت قبل الوصول للنجاح، وبالتالي ستختصر شوط كبير من العمل وخسارة الأموال عن طريق الدفع لدورة او كتاب أو حتى استشارة .
تعليقات
إرسال تعليق